الصفحة الرئيسية 

 

عن صالحات  |  إدارة المنظمة  |   المشروعات   |  أخبار   |  شركاء الخير   |  اتصل بنا

صندوق السكن
      إسكان الأيتام وأسرهم
سعت صالحات سعيا حثيثا لإيواء الايتام والأرامل من بيوت لائقه يجدون فيها الحد الادنى من السكن الصالح والبيئة النظيفة .
بدأ التفكير أولا بشراء قطع أراضي في بعض المناطق تم بناؤها ومن ثم اسكان الارامل والايتام بدون تمليك على أن تكون هذه المنازل ملك المنظمة , وبدأنا هذه الفكرة مع منظمة هاتين اذ تم بناء ثلاثة منازل وتم إسكان ارملتان في كل منزل إذ بالمنزل غرفتان و مطبخان وحمام مشترك. ولكن حصلت مشاكل كثيرة لم تستطيع المنظمة حلها ولذلك لجأنا الى حل الإسكان الشعبي .
بدأت الفكرة بأن تتقدم الأرملة الى صندوق الاسكان الشعبي بتمليكها منزل , وبعد حصول الموافقة كانت المنظمة تقوم بدفع القسط الأول الاساسي للصندوق وبذلك تمكن الارملة من استلام المنزل والدخول فيه , ثم تتم مساعدة الارملة في دفع باقي الأقساط , كان القسط الأول حتى اوائل العام 2013 مبلغ 3.500 جنيه سوداني ثم أرتفع في نهاية العام 2013 مبلغ 4.500 جنيه سوداني ثم أصبح في العام 2014 6.900 جنيه سوداني .
ورغم هذه الزيادات الكبيرة إلا ان المنظمة لم تألو جهدا في مساعدة الارامل في شراء المنازل أو دفع الاقساط الشهرية المتأخرة , وقد بلغ جملة مادفعته صالحات لإسكان الأيتام وأسرهم حتى الربع الاول من العام 2014 مبلغ 40 ألف جنيه سوداني ذهب جزء صغير منها لصيانة المنازل المتهدمة جراء الفيضانات .
 

 

 

 

كل الحقوق محفوظة لمنظمة صالحات الخيرية الخرطوم السودان   التصميم والدعم الفني لمسة الهندسية