الصفحة الرئيسية 

 

عن صالحات  |  إدارة المنظمة  |   المشروعات   |  أخبار   |  شركاء الخير   |  اتصل بنا

صندوق العلاج
  العلاج هو الهاجس الأول والأهم لمنظمة صالحات إذ انما انشئت أساساً لمساعدة المرضى المحتاجين ثم بعد ذلك جاءت الأهداف الأخرى مكملة لهذا الهدف .
المرض هو العدو الأول للإنسان ، والعافية هي المطمح الاساسي لأي مخلوق ، لذلك فإن صالحات تحارب هذا العدو بشتى الصور وبأقوى الأسلحة حتى ينعم الفقير واليتيم بالعافية نكثف كل جهودنا في جمع التبرعات وخلق صلات مع بعض الأطباء والمستشفيات حتى نتمكن من تغطية تكاليف العلاج الباهظة للفقراء
تم في العام 2011 إقامة يوم علاجي بجامعة التقانة بأم درمان ضم حوالي ألفين (2000) شخص من الأيتام وأسرهم ، وكانت هنالك أربعة عشر عيادة بها اخصلئيين في مختلف التخصصات ، وأستمر اليوم من الثامنة صباحاً وحتى السادسة مساءً .
ولقد تبرعت عدد من شركات الأدوية بعينات كثيرة من الدواء قسمت للمرضى ، كانت تكلفة هذا اليوم باهظة جداً والمجهود الذي الذي بذل فيه كثيرا ، ولكن المشكلة كانت في متابعة الحالات المحتاجة لمتابعة ومواصلة علاج وتشخيص وغيره .
في السنوات التالية لم يتم إقامة أي علاجي للأسباب السابقة ، وإنما تمت متابعة المرضى بصورة شخصية أو جماعية ، وكذلك تم إتفاق تعاون مع بعض المستشفيات لمتابعة المرضى مثل مستشفى التقانة ومستشفى الرازي لعلاج الأسنان ومستشفى مكة بأم درمان لمرضى العيون .
المساعدات المالية التي دفعتها صالحات لعلاج الأيتام والمرضى فاقت العشرة الاف جنيه في العامين المنصرمين .
وما زلنا نحارب المرض والفقر .

 

 

كل الحقوق محفوظة لمنظمة صالحات الخيرية الخرطوم السودان   التصميم والدعم الفني لمسة الهندسية