الصفحة الرئيسية 

 

عن صالحات  |  إدارة المنظمة  |   المشروعات   |  أخبار   |  شركاء الخير   |  اتصل بنا

أخبار

  صرف الكفالات
يتم عادة صرف الكفالات في الأيام 10,11,12,13,14 كل شهرين أي فبراير, أبريل , يونيو , أغسطس , اكتوبر وديسمبر.
تم في هذا الشهر ( ابريل) صرف الكفالة ابتداءً من اليوم العاشر , وقد بدأ الصرف في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا وأستمر حتى الثالثة عصرا ً .
استلمت الأرامل مبالغ الكفالة المخصصة بالإضافة للملابس والأحذية والحقائب المدرسية وكذلك دقيق ذرة مقدم من أحدى المحسنات .
. مزيد

 

 

 تم علاج ثلاثة شقيقات يتيمات يعانين من مشاكل في النظر وذلك بمستشفى مكة للعيون بالخرطوم ، تم ارسال احداهن إلى مستشفى مكة بأم درمان لإجراء صورة مقطعية للعين إتضح بعدها أن الطفلة تعاني من مشكلة كبيرة في القرنية وتحتاج الى مزيد من المتابعة وربما إجراء عملية جراحية ، وستواصل المنظمة في متابعة المريضة الى أن تبلغ الشفاء إن شاء الله .

 تم دعم ثلاثة طلاب أيتام فقراء بالجامعات وذلك بتوفير الرسوم الدراسية المقررة ، وقد كانو مهددين بالحرمان من مواصلة دراستهم وذلك بمبلغ ألف وثلاثمائة جنيه .

 تم دعم أرملة بمبلغ 500 جنيه لعمل مشروع دواجن صغير بالمنزل وذلك يعينها على دفع الرسوم الدراسية لأبنائها الخمسة .

 تم دعم أرملة بمبلغ سبعمائة جنيه عبارة عن سداد متأخرات إيجار لغرفة تسكن بها هي واولادها وأمها ، وتسعى المنظمة لدعم الأرملة بغسالة ملابس كمشروع ذا عائد يزيد من دخل الأسرة ويعينها على مشاكلها المادية .


 منظمة صالحات تولي عناية خاصة للنازحين من ديارهم بسبب الحروب والجوع والفقر ، المنظمة تدعم معسكر ود البشير بأم درمان منذ فترة طويلة .
الأسبوع الماضي تم نزوح عدد كبير من الاخوة الجنوبيين من ولاية أعالي النيل مدينة ملكال بالتحديد ورجوعهم الى اطراف ام درمان مرة أخرى بعد ارسالهم الى الجنوب بعد الإنفصال ، رجع هؤلاء النازحين بدون مأوى ولا طعام ، تم إسكانهم بمنطقة ود البشير مع بعض الاسر وبناء بعض التعريشات البسيطة لهم ، دفعت صالحات مبلغ 1000 جنيه لشراء طعام لهم ، كما تساهم في بناء المأوى لهم .
 

   مذكرة تفاهم بين جمعية زارعي الكلى السودانية ومنظمة صالحات
تم في شهر نوفمبر 2013 توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية زارعي الكلى السودانية ومنظمة صالحات بمقر الجمعية بالخرطوم بحري .
ابرمت مذكرة التفاهم بين الدكتورة سميرة عبدالله ميرغني مدير منظمة صالحات الخيرية والطرف الثاني ممثل في أمينها العام الاستاذ عادل بابكر الخضر تضمنت المذكره في أهم بنودها على أن تقوم منظمة صالحات الخيرية بتقديم الدعم والمساعدة لمرضى الفشل الكلوي في مجال الكفالات والخدمات , وأن تلتزم جمعية زارعي الكلى بتقديم الخدمة الطبية لمرضى الفشل الكلوي من الايتام الذين ترعاهم المنظمة .

 

 

 دعم سخي من أصدقاء صالحات لإيواء الأيتام
وصل دعم سخي من أصدقاء المنظمة بلغ عشرون ألف جنيه سوداني لإيواء الايتام وأسرهم من من لا مأوى لهم  وقد قامت المنظمة بدراسة الحالات المختلفة لديها والمطالبة بالمساعدة في شراء بيت السكن الشعبي أو الحيازات الشعبية ثم تم إختيار أكثر الأسر حوجة لذلك ..
. مزيد

 

 

 

كل الحقوق محفوظة لمنظمة صالحات الخيرية الخرطوم السودان   التصميم والدعم الفني لمسة الهندسية