الصفحة الرئيسية 

 

عن صالحات  |  إدارة المنظمة  |   المشروعات   |  أخبار   |  شركاء الخير   |  اتصل بنا

المشروعات


1- هنالك سعي حثيث لعمل تأمين صحي للأيتام وأسرهم , ويبلغ عددهم حوالي 300 يتيم يرفع لكل يتيم مبلغ 37 جنيه شهريا , ولأن المشروع يتكلف كثير فقد رأت المنظمة أن ندعو إلى" كفالة صحية" منفصلة تماما عند الكفالة العادية , وذلك بحث المحسنين على سداد رسوم التأمين للأيتام.
2- تسعى المنظمة إلى إنشاء عيادة متخصصة شهرية للأيتام يتم فيها الكشف على الأيتام من قبل أطباء متخصصون في مجالات : طب الأطفال , الباطنية , الأسنان .
وللمنظمة أطباء أصدقاء كثيرون , ولكن العائق الوحيد هو إيجاد المكان المناسب لإقامة العيادة , وتفكر المنظمة حاليا بالتشاور مع عدد من المراكز الصحية الصغيرة وبعض المستشفيات الخاصة لإستقبال إيتام المنظمة وعلاجهم بتكلفة أقل

  صالحات وجمعية زارعي الكلى السودانية

بعد إبرام مذكرة نالتفاهم بين منظمة صالحات وجمعية زارعي الكلى السودانية في أواخر 2013 ، بدأ التعاون بين الجهتين في عمل الخير ، قامت صالحات بدعم مستشفى الجمعية لغسيل الكلى بعدد خمسة 5 كراسي غسيل بلغت قيمتها مبلغ عشرة الآف دولار ، تم استجلاب الكراسي من رومانيا وتم تخليصها في مطار الخرطوم ومن ثم تسليمها للمستشفى ، وذلك أعان المرضى كثيرا في عمليات الغسيل إذ أن المستشفى يعاني من نقص في الكراسي والماكينات على حد سواء .
في فبراير 2014 قدمت منظمة صالحات دعم آخر لجمعية زارعي الكلى عبارة عن ماكينة غسيل بتكلفة بلغت احدى عشر ألف يورو (11.000 يورو) ، تم استيرادها من السويد بواسطة شركة ساماسو التجارية والمتخصصة في هذا المجال .
هذه الماكينة تم تخصيصها للحالات الطارئة وذلك للحوجة الشديدة لها ، إذ أن عدد كبير من المرضى يفدون الى هذا المستشفى يوميا لعمل غسيل طارئ ولا يجدون ماكينات أو كراسي .
 

اهتمام خاص من صالحات بوحدة الدكتور أبو للناسور البولي بمستشفى الخرطوم
وأنا في جلسة في بيوت إحدى الصديقات وفي أثنناء حديثنا عن عمل الخير للنساء والأطفال , سمعت من إحدى الجالسات بأن هنالك مقرا جدير بالزيارة لأن به معاناة شديدة وهو وحدة الناسور البولي للسيدات بمستشفى بمستشفى الخرطوم وكانت تلك هي المره الاولى التي أسمع فيها عن هذه الوحدة ومقرها ..
. مزيد
  مشروع إسكان الارامل والأيتام :
إيواء الايتام وأسرهم في مساكن مناسبة وبيئة صحية جيدة هي الهاجس الأول للمنظمة ولدينا عدد كبير من الأسر من غير مأوى والمنظمة في دأب لتوفير المكان المناسب , ولكن نصطدم دائما بالتكلفة العالية لهذا المشروع وكيفية توفيرها , وحتى اسعار مساكن السكن الشعبي تضاعفت اسعارها في الفترة الأخيرة ولكننا بالتضامن مع المحسنين نرجو ان نبلغ آمالنا.

  الأيتام

 الأيتام من أهم الفئات التي تهتم بها منظمة صالحات , وتعمل دوما وأبدا وتبذل قصارى جهدها في توفير احتياجاتهم المادية والعينية , ولذلك تم إنشاء وحدة خاصة بهم تحت إسم منظمة رضا الوالدين لكفالة الأيتام .
المنظمة تكفل اليوم حوالي 300 يتيم تقدم لهم كفالة شهرية تتراوح بين 100 200 جنيه , بالإضافة الى دعم عيني مختلف الأنواع والأشكال .
تهتم المنظمة كذلك برعاية الأيتام وأسرهم رعية كبيرة , حيث تساهم كثيرا في حل مشاكلهم الصحية والتعليمية والسكينة وخلافه , ولا تألو المنظمة جهدا في تقديم العون اللازم لذلك بكل الوسائل من إرسالهم الى المستشفيات المتخصصة , ومتابعة طلاب الجامعات منهم بالمجهود والمال , وكذلك بالمساعدة في تحسين البيئة السكنية لهم باصلاح المنازل المتهدمة وبناء المراحيض والتي تساهم في تحسين البيئة الصحية للأطفال الأيتام


 

 

كل الحقوق محفوظة لمنظمة صالحات الخيرية الخرطوم السودان   التصميم والدعم الفني لمسة الهندسية