الصفحة الرئيسية 

 

عن صالحات  |  إدارة المنظمة  |   المشروعات   |  أخبار   |  شركاء الخير   |  اتصل بنا

مشروعات شهر رمضان الفضيل
   ترعى منظمة صالحات " وفي داخلها رضا الوالدين " اعداداً كبيرة من الأيتام والفقراء والمرضى الفقراء ، لذلك فإن احتياجاتها الرمضانية كثيرة .
تقوم المنظمة بإعداد حقيبة رمضانية تبلغ تكلفتها حوالي ال250 جنيها بها مكونات أساسية للمائدة الرمضانية المتواضعة وهي بلح ، بليلة ،دقيق ، سكر ، كركدي "أي عصير زائدا بليلة وبلح " وهو فطور متواضع جدا لليتيم والفقيرمقارنة بالموائد الرمضانية الدسمة والتي نراها في معظم البيوت السودانية الميسورة . وقد تغيب اللحوم تماما عن هذه الموائد المتواضعة طيلة الشهر المبارك ،وتكون الوجبة الرئيسية اما "سلطة" أو عصيدة بالبهارات والزيت .
وبما أن الإسلام دين تكافل ، وهذا الشهر الكريم تتضاعف فيه الحسنات ، نتمنى أن يكون أكثر وخير إنفاق لنا فيه " الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله يرجون تجارة لن تبور" ، " وما تنفقوا من خير يوف إليكم وأنتم لاتظلمون " .
ندعو الصغار والكبار للإنفاق على هؤلاء الفقراء والأيتام في هذا الشهر الكريم حتى يكون الإنفاق وحب المساكين جزء من ثقافتنا ، وحتى تكون الصدقة جزء من حياتنا اليومية .

الحقيبة الرمضانية
قامت المنظمة بتقدير مبدئي للحقيبة الرمضانية هذا العام ، ووجدت أن التكلفة الأولية تبلغ حوالي 250 جنيه للحقيبة الواحدة بفارق مأئة جنيه من العام الماضي إذ بلغت 150 جنيه ، ولم تكن هنالك أي إضافات للمواد الأساسية المكونة للحقيبة ، وإنما سبب زيادة التكلفة هو ارتفاع الأسعار والتضخم المالي في البلاد .
تفاصيل الحقيبة الرمضانية كالاتي :-
 

المبلغ

السلع

50

5 كيلو سكر

25

5 كيلو دقيق سيقا

25

5 كيلو ذرة

50

  ربع بلح

40

 ربع عدسية

40

5 كيلو زيت

20

2 رطل كركدي

250

المجموع

رمضان 2013

دأبت منظمة صالحات ومنذ زمن طويل بإعطاء شهر رمضان اعتبارا خاصاً واهتماما كبيرا ، إذ هو شهر القران اذاً هو شهر الخير كله أوله وآخره وجوامعه .
إفطار الصائمين هو أولى اهتماماتنا إذ أن فضله عظيم وأجره كبير ، غطت صالحات مس
احات كبيره وأماكن كثيرة بتوزيع إفطارات رمضان سواء بأموال وتبرعات أو مواد تموينية غذائية للصائمين .
كانت من النقاط المهمة لنا ، فالمرضى والمرافقون لهم زائداً العاملين بالمستشفيات يحتاجون الى وجبة طيبة في هذا الشهر الكريم .
غطت مساهماتنا في هذا المجال مستشفى الذرة ، مستشفى زارعي الكلى " بالتعاون مع جمعية صدقات الخيرية " ، مراكز تجمعات للصائمين ، زائداً تقديم الإفطارات للأيتام وأسرهم وعدد كبير من الأسر الفقيرة والمحتاجة .
ساهمت صالحات العام الماضي "2013" بمبلغ ثمانية عشر ألف جنيه ( 18.000) لشراء مواد تموينية لعدد 120 حقيبة رمضانية بلغت تكلفة الحقيبة الواحدة 150 جنيه .
كما ساهمت صالحات في نفس العام بمبلغ 15 ألف جنيه لشراء عدد ثلاث من العجول ذبحت في عيد الأضحى وقسمت على الأيتام والمساكين .
هذا العام يأتي مميزا بالنسبة لنا ، فقد أصبح لصالحات موقع الكتروني وكذلك صفحة في الموقع الاجتماعي (فيسبوك ) مما وسع من دائرة معارفنا وأصدقائنا .
 

 

كل الحقوق محفوظة لمنظمة صالحات الخيرية الخرطوم السودان   التصميم والدعم الفني لمسة الهندسية